جسر البرج المعلق والمتحرك الاجمل في العالم

يقع جسر البرج في وسط عاصمة الضباب ، وهو يجمع بين كونه من أهم المعالم السياحية في لندن وبين أهميته الكبيرة جداً كشريان للمواصلات بالمدينة ، فتقدر عدد المركبات والدراجات التي تمر على هذا الجسر يومياً بأربعين ألف مركبة متنوعة ، أما مئات السياح الذين يأتون إليه يومياً فغالباً ما يستخدمون الممشى العلوي الذي يربط بين برجي الجسر ، والتي تعتبر زيارته تجربة في قمة الروعة .

جسر البرج في لندن
جسر البرج في لندن

لا يمكن للسائح القادم من الكويت الذي حجز تذاكر السفر واستطاع تأمين حجز فندق عن طريق مكتب سفريات موثوق أن يصل للعاصمة البريطانية دون ان يزور جسر البرج ، فهو من اهم المعالم السياحية في لندن ومن أشهر الجسور المعلقة والمتحركة في العالم أجمع .

أهم المعلومات عن جسر البرج :

جسر البرج في لندن
جسر البرج في لندن

قام كل من لفي وجون باري بتصميم الجسر في عام 1876 ، ثمّ تولى المهندس هوراس جونز الإشراف على بناء الجسر الذي افتتح في عام 1894 من قبل ولي عهد إنجلترا حينها إدوارد السابع بمرافقة من زوجته ألكسندرا ، وقد انتهت الأعمال في الجسر والبرجين الشهيرين فيه عام 1896 ليكون حينها أعلى جسر معلق في العالم ، فارتفاعه يصل الى 65 متر اما طوله فهو 244 متر .

على الرغم من أن هذا الجسر هو واحد من 15 جسر يصلون بين ضفتي نهر التايمز لكنه أشهرهم وأجملهم بكل تأكيد ، وهو من الجسور القليلة جداً حول العالم التي تكون معلقة ومتحركة بالوقت ذاته .

اعتمد في بناء جسر البرج على نمط العمارة القوطية الجديدة ، وهو نمط جميل جداً ومنتشر بكثرة في معظم أبنية لندن ، ومنها على سبيل المثال ساعة بيغ بن وبيت البرلمان .

يتألف هذا الجسر من برجين ضخمين أساسيين مرتبطين ببعضهما بجسر متحرك للمركبات ، كما ربط من الأعلى بممرين أفقيين متوازيين يمكن استخدامهما للتنزه والمشي ويجذبان مئات الآلاف من السياح سنوياً ، للاستمتاع بجمال الإطلالة منهما .

يعتبر الممشى العلوي في جسر البرج من أهم المعالم السياحية في لندن ، فهو يحتوي على تصاميم في قمة الروعة والجمال ، ومما زاد في جمال هذا الممشى التطوير الذي حصل عليه ، بإضافة ممشى آخر زجاجي وصلت تكلفته لأكثر من 2 مليون دولار ، ويمكن للسائح القادم من الكويت أن يرى من خلال الممشى الزجاجي الشفاف المركبات على الجسر وهي تمشي أسفل قدميه ، كما سيظهر نهر التايمز أسفل قدميه بشكل جميل جداً ، وبالإضافة لكل ذلك فإن الممشى العلوي يؤمن مشاهدة أفق مدينة لندن مع نهر التايمز بإطلالات رائعة جداً لا يمكن رؤيتها من مكان آخر ، ولذلك لا تنسوا التقاط أجمل الصور التذكارية من هناك .

الممشى العلوي في جسر البرج في لندن
الممشى العلوي في جسر البرج في لندن

يمكن الوصول الى جسر البرج بشكل رائع عن طريق رحلة في أحد عبارات نهر التايمز ، فهناك محطة عبارات تحت أحد برجيه اسمها “سانت كاثرين” ، كما يمكن الوصول اليه بالسيارة أو بالباص الأحمر ذو الطابقين أو باستخدام محطة مترو “تاور بريدج” القريبة .

أما بالنسبة لأقرب المعالم السياحية لهذا البرج فهو برج لندن أو كما يسمى ( قلعة لندن ) ، كما بإمكان السائح الاستمتاع بالمقاهي والمطاعم الموجودة بكثرة جانب الجسر ، والتي تؤمن أفضل المأكولات والمشروبات مع أجواء هادئة وإطلالات مميزة .

أوقات الزيارة وأسعار الدخول :

يتم استقبال السواح في جسر البرج بأشهر الصيف من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة مساءً ، أما في أشهر الشتاء فتمتد أوقات الزيارة بين الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى  الساعة الخامسة والنصف مساءً .

بالنسبة لأسعار الدخول فهي 9 جنيه استرليني للكبار و 4 جنيه استرليني للصغار .

فنادق قريبة من جسر البرج :

لمن يبحث عن حجز فندق يبقى فندق شانغريلا وتصنيفه 5 نجوم من أقرب الفنادق لهذا المعلم السياحي ، فيمكن الوصول إليه سيراً على الأقدام خلال 20 دقيقة فقط ، كما أن فندق هيلتون لندن تاور بريدج وتصنيفه 4 نجوم قريب جداً منه ، والطريق الواصل بينهما لا يحتاج لأكثر من خمس دقائق سيراً على الاقدام .

فلكي تكتمل المتعة في رحلتكم من الكويت ، يجب حجز تذاكر السفر عن طريق مكتب سفريات موثوق ، وحجز فندق قريب من أهم المعالم السياحية في لندن ، ولا تنسوا وضع جسر البرج ضمن مخططاتكم السياحية ، فزيارته تجربة رائعة وفريدة من نوعها .

أضف تعليق