استاد ويمبلي الوجهة الرياضية والمَعلم السياحي

يعتبر استاد ويمبلي أهم وأكبر ملعب لكرة القدم في بريطانيا ، فهو القلب النابض للكرة الإنجليزية ومقرها الأساس ، ومن أهم الملاعب على مستوى العالم ، وقد افتتح عام 2007 في نفس مكان استاد ويمبلي التاريخي القديم ، وهو يستضيف حالياً أهم مباريات كرة القدم الإنجليزية والأوروبية ، بالإضافة لاستضافته بعض مباريات الركبي ومسابقات ألعاب القوى والحفلات الموسيقية الضخمة .

استاد ويمبلي في لندن
استاد ويمبلي في لندن

تعتبر السياحة الرياضية من عوامل الجذب المهمة في العاصمة البريطانية التي ينتمي اليها مجموعة من أهم أندية كرة القدم على مستوى العالم أبرزها ( أرسنال – تشيلسي – توتنهام ) ، فإن كنت من عشاق المنتخب الإنجليزي أو أحد هذه الأندية  وتريد حضور إحدى المباريات والاستمتاع بها ، كل ما عليك فعله اختيار مكتب سفريات موثوق يؤمن حجز تذاكر الطيران من الكويت الى لندن مع حجز فندق قريب ومريح .

 

معلومات عن استاد ويمبلي :

استاد ويمبلي في لندن
استاد ويمبلي في لندن

يقع هذا الملعب الرائع في منطقة ويمبلي شمال غرب لندن ، وهو يتسع لتسعين ألف متفرج ، وبالتالي هو ثاني أكثر ملعب استيعاباً للجمهور في أوروبا بعد ملعب الكامب نو الخاص بنادي برشلونة الإسباني .

يمتلك الاتحاد الإنجليزي ملعب ويمبلي الذي يستضيف معظم مباريات منتخب إنجلترا لكرة القدم ، بالإضافة لاستضافته نهائي كأس الاتحاد الانجليزي ونهائي كأس الرابطة وكأس السوبر الإنجليزية ، كما أنه يستضيف أهم مسابقات ألعاب القوى العالمية ومباريات الركبي والحفلات الموسيقية الجماهيرية الضخمة .

يقع مقر الاتحاد الإنجليزي في ملعب ويمبلي الجديد الذي صمّم من قبل شركة فوستر وشركة بوبولوس بإشراف من المهندس المعماري الشهير موت مكدونالد ، وتجاوزت تكاليف بناء الملعب المليار دولار امريكي ، وقد أشرفت على بنائه شركة موت مكدونالد الاسترالية .

تمّ هدم ملعب ويمبلي التاريخي القديم في عام 2002 ، لتبدأ في العام التالي أعمال بناء التحفة الرياضية الجديدة بذات المكان ، وقد استمرت هذه الأعمال ما يقارب الأربع سنوات ، ثمّ أعيد افتتاحه عام 2007 .

أبرز ما يميز ويمبلي هو القوس الممتد فوقه ، فهو رمز للملعب الجديد ، وقد قام المهندس البريطاني نورمان فوستر بتصميم أكبر قوس أحادي في العالم أجمع ، حيث يبلغ طول القوس 133 متر وقطره 7.4 متر ووزنه 1750 طن ، ويمكن مشاهدة قوس ويمبلي من على بعد يصل حتى 21 كم ، وبالإضافة الى ذلك فقد تمّ تزويد الملعب بمنارات لتحذير الطائرات التي تحلق على علو منخفض .

 

زيارة الملعب خارج أوقات المباريات :

استاد ويمبلي في لندن
استاد ويمبلي في لندن

يمكن للسائح دخول الملعب خارج أوقات المباريات في أوقات الزيارة التي تمتد يومياً من العاشرة صباحاً وحتى الثالثة عصراً ، حيث تنطلق كل نصف ساعة جولة سياحية بمرافقة دليل سياحي ، والذي يرافق السياح في جولة تمتد لخمسة وسبعين دقيقة الى اهم أرجاء الملعب التي لم يدخلها  معظم الاشخاص ، ويعرفهم على أجمل اللحظات التاريخية سواء في ويمبلي الجديد أم القديم .

ستشمل الجولة السياحية في الملعب غرف تبديل ملابس اللاعبين والنفق الذي يمرون فيه ، ومقصورة الجلوس الرئيسية وغرفة الصحافة والصندوق الملكي ، كما أن مشاهدة الملعب من الداخل مع 90 ألف مقعد فارغ ستكون رائعة ومذهلة .

سيشرح الدليل السياحي للزوار أهم وأجمل اللحظات الرياضية التي احتضنها استاد ويمبلي ، وأبرزها فوز إنجلترا بكأس العالم 1966 في ويمبلي القديم ، ويعرفهم على العارضة الشهيرة التي أثارت الجدل في المباراة النهائية ، كما سيستعيدون رفقته ذكريات أهم الحفلات التي أقيمت في الملعب وأبرزها حفلة Live Aid التاريخية التي أقيمت عام 1985 ، بالإضافة الى مشاهدتهم الكثير من المعروضات الرائعة .

 

الوصول الى استاد ويمبلي :

 

يمكن للسائح القادم من الكويت الوصول الى الملعب بكل سهولة ، فهناك ثلاث محطات مترو قريبة للغاية ، وهي محطة ويمبلي بارك ومحطة استاد ويمبلي ومحطة ويمبلي سنترال ، كما أن المواصلات الأخرى مؤمنة وممتازة وهناك أماكن كبيرة لركن السيارات ، مع وجود مطعم ومقهى يقدمان أفضل المأكولات والمشروبات مع جلسات ممتعة للغاية .

 

الفنادق القريبة من استاد ويمبلي :

 

هناك إمكانية حجز فندق بالكثير من الفنادق المميزة القريبة جداً من هذا الملعب ، وسنذكر لكم أقرب هذه الفنادق التي لا تبعد عنه سوى مئات الأمتار فقط ( فندق هيلتون لندن ويمبلي – فندق إيبيس لندن ويمبلي – فندق ويمبلي انترناشونال – فندق هوليداي إن لندن – فندق نوفوتيل لندن ويمبلي ) .

فإن كنت من عشاق الرياضة أو الحفلات والترفيه فإن استاد ويمبلي سيكون وجهتك الأمثل ، فهو من أهم المعالم السياحية في لندن ، وكل ما عليك فعله هو التواصل مع مكتب سفريات موثوق ، يؤمن لك حجز تذاكر الطيران من الكويت الى العاصمة البريطانية مع حجز فندق مريح ومناسب .

أضف تعليق